التسويق عبر محركات البحثSEM

التسويق عبر محركات البحثSEM

 

تعدGoogle  و Bing و Yahoo و Yandex حاليًا عمالقة محركات بحث الويب. منصة فريدة من نوعها مع مليارات من عمليات البحث يوميًا. التسويق عبر محركات البحثSEM  ، هو عملية التسويق في محركات البحث هذه وهو أحد المجموعات الفرعية للتسويق عبر الإنترنت التي تلعب دورًا مهمًا للغاية في زيادة زيارات الموقع. باستخدام التسويق عبر محرك البحث ، سيتم إرسال المزيد من الزيارات إلى الموقع وسيكون من الممكن الحصول على المزيد من العملاء المحتملين.

تتمثل إحدى طرق هذا النموذج التسويقي في استخدام تقنيات تحسين محركات البحث وإنتاج المحتوى ، والتي أصبحت أكثر ازدهارًا في السنوات الأخيرة. في ما يلي ، سوف نشرح  إجراءات العمل في هذا النموذج التسويقي.

ما هو التسويق عبر محركات البحثSEM ؟

يتضمن هذا التسويق إمكانية البحث في محركات البحث مثل Google باستخدام الإعلانات المدفوعة ويعتبر أحد عمليات التسويق الرقمي .

يُعرف هذا الإعلان باسم PPC ، وهو ما يسمى تكلفة النقرة. مصطلح آخر في التسويق عبر محرك البحث يتضمن إعلان الكلفة بالنقرة (CPC تتيح لك تكلفة النقرة العثور على مشترين مستهدفين بنسخ إعلان وكلمات رئيسية ملائمة ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

 

تعتمد طريقة عمل التسويق عبر محركات البحث على المزادات. يتطلب الفوز بهذا المزاد اتباع نقطتين.

النقطة الأولى هي الحد الأقصى لسعر النقرة.

النقطة الثانية هي العلاقة بين الإعلان وبحث المستخدم. أي معلن يتبع القواعد بشكل أفضل سيحتل مرتبة أعلى. يعد Google AdWords أحد أكثر الأنظمة الأساسية شيوعًا للإعلان. يتم عرض الإعلانات التي يوفرها  التسويق عبر محرك البحث للمستخدمين عن طريق إدخال رمز AD بجوار الارتباط.

4 طرق لتحسين التسويق عبر محركات البحثSEM

الهدف الأساسي لفريق التسويق الرقمي في أي شركة هو أن يكون في المرتبة الأولى في نتائج البحث. سيساعدك استخدام تقنيات مثل تحسين محركات البحث و التسويق عبر محركات البحثSEM على تحقيق هذا الهدف. في التسويق عبر محركات البحث ، نظرًا لأنك تدفع مقابل كل نقرة ، فمن الطبيعي أنك تريد الحصول على نتائج جيدة.

يمكنك التحقق من جودة التسويق عبر محرك البحث عن طريق تقييم متوسط ​​قيمة كل نقرة.. هناك 4 طرق لتحسين التسويق عبر محركات البحثSEM ناقشناها أدناه.

1– اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة

في هذه الحالة ، يجب الانتباه إلى العلاقة بين المنتج الذي تريد تقديمه واختيار الكلمات الرئيسية. يجب اختيار كلماتك الرئيسية بشكل مثالي وفقًا لعملك. كمية الحركة التي تؤديها كل كلمة رئيسية إلى موقع الويب هي نقطة مهمة أخرى يجب أخذها في الاعتبار. ربما تكون قد كتبت عدة كلمات رئيسية متعلقة بعملك ، لكن كلماتك الرئيسية ليست هي الكلمات التي يبحث عنها المستخدمون.

في هذه الحالة ، كان اختيار الكلمات الرئيسية خاطئًا. المنافسة بين الكلمات الرئيسية هي الشيء المهم التالي. يجب عليك اختيار الكلمات الرئيسية التي تتمتع بحركة مرور عالية وذات صلة بعملك ومنافسة منخفضة. استخدام أداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية ، وهي إحدى الأدوات المتوفرة في Google AdWords ، يمكنك تعديل كلماتك الرئيسية.

2– إعلانات جوجل في التسويق عبر محركات البحثSEM

حتى لا يضيع إعلانك وسط حشد من الإعلانات المماثلة ، يجب أن يكون مصممًا ليكون مميزًا وفريدًا. في التسويق عبر محركات البحث ، من المهم أن يكون لديك عنوان مناسب وجذاب للإعلان. يعد تقديم الإعلانات أو العروض في فترة زمنية محدودة أمرًا فعالًا أيضًا. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي عناوين مثل خصم 25٪ أو عناوين مشابهة إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. القضية المهمة التالية هي عناوين مقنعة.

3– الهيكل الهرمي للكلمات الرئيسية

كلما كان التجميع الهرمي للكلمات الرئيسية أفضل ، زادت نسبة النقر إلى الظهور مع انخفاض قدرة شرائية.

4– الصفحات المقصودة

يعد التحليل التنافسي جزءًا مهمًا من التسويق عبر محرك البحث. الصفحة المقصودة هي صفحة مستقلة عن الصفحة الرئيسية يصممها المسوقون للمستخدمين للوصول إلى المنتج وشرائه.

 

التسويق عبر محركات البحثSEM  واختلافه مع تحسين محركات البحث SEO

يُقصد بـ SEO تحسين محرك البحث ، وأي شيء يهدف إلى زيادة حركة مرور موقع الويب يسمى تسويق محرك البحث. يعتبر التسويق عبر محركات البحث أكثر انضباطًا من مُحسّنات محرّكات البحث ويستخدم أدوات مثل Google AdWords و Bing Ads و Microsoft AdCenter و Google Analytics و ispionage و SEMrush و KeywordSPY فيها.

يستخدم التسويق عبر محرك البحث على نطاق واسع أكثر من تحسين محركات البحث. أحد الفروع الفرعية لـ SEM هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والذي يُطلق عليه اختصارًا SMM ، ويفحص قيمة الخدمة أو ملاءمة المنتج من وجهة نظر متلقي الخدمة.

في SEO ، الهدف هو الحصول على حركة مرور مجانية من محركات البحث مثل Google و Bing. عندما يكون النص محسنًا لتحسين محركات البحث ، فإنه يسهل فهمه بواسطة برامج زحف محركات البحث وبالتالي يكون لديه فرصة أكبر للفهرسة.

لدينا ثلاثة أنواع من تحسين محركات البحث ، بما في ذلك تحسين محركات البحث في الموقع ، وتحسين محركات البحث خارج الموقع ، وتحسين محركات البحث التقني. في الواقع ، تعمل مُحسّنات محرّكات البحث في الموقع على تحسين النص الخاص بك لكلمات رئيسية محددة. يمكنك تحسين محركات البحث في الموقع بشكل جيد من خلال توفير أوصاف جيدة وعناوين URL جيدة التنسيق وعناوين  محسّنة والحصول على صور وأشياء أخرى.

يشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الموقع إلى الحصول على روابط إحالة من مواقع ويب أخرى ، مما يؤدي إلى زيادة ثقة موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. يضمن مُحسنات محركات البحث (Technical SEO) أن تتم فهرسة موقع الويب الخاص بك بواسطة برامج الزحف الخاصة بمحركات البحث.

 

نقاط الفرق بين SEO و SEM

بصفتك مديرًا ، تحتاج إلى معرفة الاختلافات المهمة بين تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث حتى تتمكن من استخدامه جيدًا. نذكر هنا 7 اختلافات رئيسية بين SEO و SEM

  1. لا يمكن عرض نتائج تحسين محركات البحث عبر محركات البحث SEM SEO إلا من قبل المستخدمين المستهدفين.
  2. استجابة التسويق عبر محرك البحث أسرع بكثير من تحسين محركات البحث.
  3. تكلفة التسويق عبر محرك البحث SEM أكبر من تكلفة تحسين محركات البحث SEO
  4. إذا كنت تريد التقييم ، فإن التسويق عبر محرك البحث هو خيار أفضل من تحسين محركات البحث.
  5. تكتسب مُحسّنات محرّكات البحث قيمة بمرور الوقت ، ولكن ليس عبر التسويق عبر محرك البحث.
  6. نسبة النقر إلى الظهور لتحسين محركات البحث أفضل من التسويق عبر محرك البحث.
  7. تحسين محركات البحثSEO هو استثمار طويل الأجل ، وهذا ليس هو الحال مع التسويق عبر محرك البحث.

 

خلاصة.

يساعدك التسويق عبر التسويق عبر محركات البحثSEM على فهرسة موقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مما يؤدي إلى مزيد من الرؤية لعملك مما يؤدي إلى المزيد من المبيعات والمزيد من الأرباح. نأمل من هذا المقال عن التسويق عبر محركات البحث تكون قد استفدت بشكل كافٍ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احدث المقالات

تواصل معي 👋