التسويق المغناطيسي لجذب العملاء

التسويق المغناطيسي لجذب العملاء

 

يُعد التسويق المغناطيسي طريقة قوية للعلامة التجارية لشركتك والترويج لمنتجاتك وخدماتك لجمهورك المستهدف في المناطق ذات الحركة العالية. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تجاهل التسويق المغناطيسي من قبل مسوقي الأعمال الصغيرة ، ربما لأنهم غير متأكدين من كيفية استخدامه بفعالية. ما تحتاج إلى معرفته لاستخدام قوة المغناطيس لزيادة المبيعات. يُعد التسويق باستخدام Magnet أحد أنواع التسويق التي يمكن أن تساعد الشركات الصغيرة على الاستفادة من هذا التغيير.

التسويق المغناطيسي له تأثير قوي في الأعمال التجارية. تمتلك العديد من الشركات منتجات جيدة وخدمات جيدة ، لكنها تفشل لأنها لا تستطيع توفير فرص مبيعات كافية.

 

ما هو التسويق المغناطيسي

من خلال تغيير الإستراتيجية ، من الإعلان التقليدي إلى إستراتيجية الإعلان الموجهة نحو الاستجابة نسميها التسويق المغناطيسي. تم إنشاء التسويق المغناطيسي لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين ليس لديهم معرفة تسويقية ؛ لتمكينهم بطريقة دون استخدام موارد خارجية ؛ وبشكل مستقل كن قادرًا على صياغة خطة تسويق شاملة لعملك.

لقد غيرت الآلاف من الشركات والمهن والصناعات وقطاعات المنتجات والخدمات بشكل كبير الطريقة التي يكتسبون بها العملاء تحت تأثير التسويق المغناطيسي. تسويق مصمم لجذب الناس ويقوم على طريقة مختلفة وقابلة للتكرار والقياس. وهذا هو النموذج الذي يجب أن تتبعه كرجل أعمال وصاحب عمل.

يستخدم التسويق المغناطيسي أدوات اتصال حديثة لجذب العملاء مثل المغناطيس إلى عملك لتزويدهم بمعلومات مقنعة يبحثون عنها أو يثمنونها بنشاط.

الفكرة هي أنه إذا قمت بإشراك العملاء بمحتوى يقدرونه ، فمن المرجح أن يربطوا عملك بتجارب إيجابية لا تُنسى ، ويرونك كخبير في مجال عملك ومورد موثوق به ، فهم يتذكرون الثقة. هم أكثر عرضة للشراء من عملك بشكل متكرر أو ترك تعليقات إيجابية تجذب الآخرين إلى عملك.

 

 

خمس أفكار في التسويق المغناطيسي

في موضوع التسويق المغناطيسي هناك خمس أفكار كبيرة في مجال التسويق.

1- كل الإحباطات والمشاكل الداخلية التي تواجهها في عملك اليوم هي بسبب عدم وجود نظام تسويق جيد لديك.

  1. بدون تدفق مستمر من الأشخاص يمكنك تبادل القيمة معهم ، لا شيء آخر يهم عملك.

3- العلامات التجارية الشهيرة لها أسباب مختلفة لطرقها الإعلانية والتسويقية لا علاقة لها بجذب العملاء أو المبيعات.

4- يجب أن تجعل من نفسك شخصًا أو مكانًا أو كيانًا مهمًا لبعض الجمهور الذي يمكن أن يهتم بك وبنتائجك.

5- يجب عليك استخدام الوسائط الصحيحة لإيصال الرسالة الصحيحة للتسويق الصحيح

 

مثلث التسويق المغناطيسي

يحتوي التسويق المغناطيسي على ثلاث وحدات بناء رئيسية ، كل منها يمكنك التفكير فيه على أنه جانب من مثلث:

الرسالة: رسالة تسويقية مقنعة حقًا ويفضل ألا تُقاوم.

السوق: تسويق مستهدف عالي الاحتمالية يحدد فقط أولئك الذين من المرجح أن يستجيبوا.

وسائل الإعلام: أفضل مجموعة ملائمة وفعالة من الوسائط المستخدمة لإيصال رسالتك إلى السوق الخاص بك.

التسويق المغناطيسي لجذب العملاء

قبل أن ينشئ أصحاب الأعمال الصغيرة استراتيجيات جذب تسويق مغناطيسي ، يتعلمون من مصادر مختلفة مثل أبحاث السوق واستطلاعات الرأي ما هي الاهتمامات أو الأحداث التي تشكل قرارات الشراء لعملائهم. تكشف هذه البيانات الكثير ، بما في ذلك أنواع المحتوى التي من المحتمل أن يقدّرها العملاء والمواقع التي من المحتمل أن يزورها. على سبيل المثال ، يشتري العميل مناديل ورقية ملونة من منفذ ورق لإنشاء pinata لحفلة عيد ميلاد. أحد الدوافع التي تشكل قرارها بالشراء هو الحفلة والآخر هو إنشاء بينياتا محلية الصنع. من المحتمل أن يقدّر هذا العميل ورق المناديل أو محتوى pinata craft مثل المقالات التي تعرض نصائح مناديل ورقية أو مقاطع فيديو مع إرشادات piñata-craft لحفلة عيد الميلاد ، وسيقوم بزيارة المتجر أو المجلات أو مواقع المدونات ذات الصلة بالحرف اليدوية بحثًا عن المعلومات.

 

المشاركة التسويقية المغناطيسية

طرق المشاركة التسويقية المغناطيسية محدودة فقط بالتكنولوجيا المتاحة. إلى جانب تقديم مقالات ومقاطع فيديو إعلامية ، يقوم أصحاب الأعمال الصغيرة بإشراك جمهورهم المستهدف في النشرات الإخبارية الإلكترونية ومنشورات المدونات والمسابقات عبر الإنترنت واستطلاعات الرأي. يفتحون الحوارات على الشبكات الاجتماعية والمنتديات الخاصة بالموضوع وينشرون المحتوى أينما يعتقدون أن العميل يتوقع أو يزوره. على سبيل المثال ، سيتم نشر المحتوى على مواقع الويب التجارية الخاصة بهم ، ومواقع الويب الشريكة ، إن أمكن ، وكثيرًا ما يزورون المواقع الاجتماعية أو التي تركز على المحتوى مثل Myspace و Twitter و Facebook و YouTube و Ustream بالإضافة إلى ذلك ، يجذب المالكون العملاء من خلال الألعاب والمرافق وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المتنقلة.


اخطاء في التسويق المغناطيسي

الخطأ الأول: التسويق للأشخاص الخطأ

الخطأ الثاني: قول الأشياء الخاطئة

الخطأ الثالث: مطالبتهم بفعل الأشياء الخاطئة

الخطأ الرابع: التفكير في أنه يمكنك الإعلان في أي مكان وفي كل زمان

الخطأ الخامس: لا يوجد نظام تسويق

الخطأ السادس: مطاردة العملاء

الخطأ السابع: التفكير في أن لديك ميزانية إعلانية كشركة Coca-Cola

الخطأ الثامن: السباق إلى القاع بسعر منخفض

الخطأ التاسع: لا توجد متابعة


ملخص التسويق المغناطيسي

الحقيقة المالية هي أنه في كل مهنة ، كل فئة من فئات الأعمال ، كل فريق مبيعات ، توجد هذه الأرقام الصحيحة:

1٪ يحققون دخلاً وثروة هائلة

4٪ يعملون بشكل جيد جدا

15٪ يكسبون رزق جيد

60٪ يكافحون بلا نهاية

20٪ رسب

لا تقفز إلى الوسائط لأن “الجميع يستخدمها”. العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة لها جميع أنواع الأسباب للطريقة التي تعلن بها وتسويقها والتي لا علاقة لها  بالحصول على عميل أو تحقيق مبيعات.

رائد الأعمال النموذجي وصاحب العمل جاهل بشكل أساسي عندما يتعلق الأمر بالإعلان والتسويق. هذا يجعلهم عرضة بشكل كبير لأن يصبحوا “ضحايا الإعلانات” – فريسة سهلة لمندوبي مبيعات وسائل الإعلام ووكالات الإعلان وأي شخص آخر لا يعرف كيفية إغلاق الصفقة وإجراء عملية بيع.

يجب أن تجعل نفسك الشخص أو المكان أو الكيان المناسب لبعض الجمهور الذي يمكن أن يهتم بك وبنتائجك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احدث المقالات

تواصل معي 👋